جهوي

ابتدائية صفرو تنتصر لحرية الرأي والصحافة وتبرئ الزميلة “الديار” من تهمة التشهير

أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة صفرو، بداية الأسبوع الجاري حكما وصف بالتاريخي، انتصرت فيه لحرية الصحافة والرأي، ضد محاولات ممارسة الوصاية على عمل الصحافيين والصحافة والتضييق على حريتهم.

،
وهكذا قضت هيئة الحكم بشعبة المكتب الجنحي بالمحكمة الابتدائية لصفرو، أول أمس الثلاثاء، ببراءة مدير نشر جريدة “الديار”، الزميل عبد العلي القاطي، في ملف شكاية مباشرة وجهها مستشار جماعي إلى رئاسة المحكمة.

وقررت المحكمة عدم مؤاخذة صحافي “الديار” من أجل المنسوب إليه في الدعوى العمومية، وعدم الاختصاص في الدعوى المدنية، وإبقاء الصائر على رافعها.

وقالت إدارة نشر الديار، إن مستشارا جماعيا تقدم بشكاية ، بتهم “غريبة”، ضد صحافي “الديار” باسمه، خارج قانون الصحافة والنشر، وهو ما قام بتوضيحه دفاع الجريدة خلال أطوار المحاكمة، التي اختارت الجريدة عدم نشر تفاصيلها، وكذلك عدم التعليق على الشكاية والمطالب المدنية (بالملايين)، طيلة فترات المحاكمة.

وأكدت إدارة نشر الديار، أنها اختارت عدم التعليق على القضية، لثقة طاقمها في القضاء من جهة، وإيمانا منها بحق المواطنين في اللجوء إلى العدالة، وكذا لسابق علمها بالهدف من الشكايات العديدة ضد جريدة “الديار” وصحافييها.

وأكدت الجريدة على التزامها الدائم بخطها التحريري المستقل في نقل الأخبار بمهنية ومصداقية، تنويرا للرأي العام بجهة فاس مكناس، مشددة على التزامها بفضح “الفساد” و”المفسدين”، مع الاحترام التام للقانون وأخلاقيات مهنة الصحافة، بعيدا عن “البلطجة” و”الابتزاز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى