وطني

ابتدائية البيضاء تدين قاضية متقاعدة بالحبس النافذ والغرامة

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء “عين السبع”، مساء أمس الخميس بالحبس النافذ والغرامة في حق القاضية المتقاعدة مليكة العامري.

وأدانت الغرفة السالفة الذكر القاضية السابقة بالحبس النافذ ـ3 سنوات، وغرامة قدرها 2000 درهم، وذلك على خلفية تورطها في توجيه اتهامات خطيرة لشخصيات قضائية وذلك على منصات التواصل الاجتماعي.

وتوبعت، من أجل تهمة بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بهدف المس بالحياة الخاصة للأشخاص، بالإضافة إلى التشهير بهم وإهانة رجال القضاء، وإهانة الضابطة القضائية بالتبليغ عن جريمة تعلم بعدم حدوثها، وكذا إهانة هيئة منظمة قانونا وتحقير مقررات قضائية بواسطة الأقوال لقصد المس بسلطة القضاء واستقلاله، والإدلاء علنا بأقوال قصد التأثير على قرارات رجال القضاء قبل صدور حكم غير قابل للطعن.

ودأبت القاضية على بث مقاطع فيديو تلى منصات التواصل الاجتماعي تتحدث فيها عن استيلاء “مافيا العقار” على أرض والدها، والتي تقدر قيمتها بـ 38 مليار سنتيم. وتشير القاضية إلى أن الورثة باعوا الأرض إلى شركة خاصة، لكن الشركة لم تتمم أداء المبلغ بعد نزاع حصل بسبب حكم قضائي مكن شخصا ليس له علاقة بالورثة من الحصول على حكم يضمن له حق الشفعة في الأرض.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى