غير مصنفة

إنطلاق مشروع أغروبول لوكوس بالعرائش

خبايا نيوز

أعطى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي يرافقه وزير التجهيز والمياه نزار بركة ووزير الصناعة والتجارة رياض مزور ، اليوم الجمعة خلال اجتماع بعمالة العرائش ، في انطلاق أعمال إنجاز مشروع أغروبول لوكوس.

شارك في اجتماع العمل هذا ، والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ، محمد مهيدية ، رئيس المجلس الجهوي ، عمر مورو ، رئيس الغرفة الجهوية للفلاحة ، المدير العام لمنطقة البحر المتوسط ​​، ممثل عن Crédit Agricole du Maroc (CAM) ، ورؤساء الهيئات المنتخبة على مستوى المقاطعات والمحليات ، وممثلو الهيئات المهنية وجمعيات قطاعات الإنتاج في المنطقة.

وفي كلمته، التي ألقاها في هذا اللقاء تحت شعار “Loukkos Agropole ، رافعة لدعم الاستثمارات لتعزيز المنتجات الزراعية وتحسين الجودة” ، أكد الوزير محمد الصديقي أن هذا المشروع الاقتصادي النوعي يتماشى مع المبادئ و التوجيهية الملكية السامية التي تهدف إلى جعل قطاع الزراعة الدافعة الرئيسية للاقتصاد الوطني ، وفي إعادة هيكلة القطاعات الإنتاجية في المنطقة ، والتي تعد من المناطق الزراعية الرئيسية في المملكة.

و اشار الوزير ان هذا المشروع التجريبي أحد ركائز تنفيذ استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030 ، التي أطلقها جلالة الملك في فبراير 2020. وسيتغلب على قضيتين رئيسيتين تواجهان القطاع الزراعي ، وهما التسويق وتثمين وسائل الإنتاج.

من جانبه ، أشار السيد بركة إلى أن مشروع لوكوس أجروبول يساهم في تعزيز الجهوية المتقدمة وإنشاء أقطاب التنمية الإقليمية والإقليمية المتكاملة ، بالإضافة إلى فرص العمل التي يوفرها ومشاركتها في الحد من التفاوتات المكانية.

وأكد وزير الاستقلال أن هذا المشروع الرائد لا يتيح فقط إمكانية الجمع بين شروط التنمية المستدامة والمتوازنة في عمالة العرائش والمنطقة ، بل هو مشروع وطني يساهم في تعزيز التنمية في البلاد ، من خلال. هيكلة واستراتيجيات واضحة ، مشيرة إلى أنها تساهم في تحقيق السيادة الاقتصادية للمغرب والتوازن الغذائي والزراعي والمائي ، وتتيح فتح آفاق واضحة في مجال التصنيع وتثمين المنتجات الزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى