دولي

إسرائيل تجدد دعمها لمغربية الصحراء

خبايا نيوز

جددت إسرئيل دعمها للوحدة الترابية للملكة المغربية، وذلك على لسان نائب رئيس الوزراء ووزير العدل الإسرائيلي، جدعون ساعر، عقب لقاءات جمعته مع مسؤولين مغاربة.

وقال ساعر في تصريحات صحفية أدلى بها عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بالرباط، (قال) إن المباحثات شكلت فرصة للتأكيد على دعم موقف المغرب بشأن قضية الصحراء.

وأشار نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أنه عبر عن موقف بلاده الداعم لمغربية الصحراء خلال لقائه مع وزير الشؤون الخارجية، و كذا في اللقاءات الأخرى التي جمعته بمسؤولين حكوميين مغاربة.

وكشف جدعون ساعر أن المباحثات الثنائية تأتي في إطار تعزيز العلاقات بين المغرب وإسرائيل، معربا عن تطلعه إلى قيام وزير الشؤون الخارجية بزيارة إلى إسرائيل قريبا، مسجلا أن زيارة عمله للمغرب، التي تميزت بعقد لقاءات مع مسؤولين حكوميين مغاربة، كانت “ناجحة للغاية”.

يشار إلى أن المسؤول الحكومي الإسرائيلي أجرى مباحثات مع وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، توجت بالتوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارتي العدل بالمملكة المغربية وإسرائيل بشأن تعزيز وتشجيع التعاون الثنائي في الميدان القانوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى