رياضة

إسبانيا تذكر المغاربة العائدين لأوروبا بقواعد نقل الأغذية أو النباتات إلى الاتحاد الأوروبي

خبايا نيوز

قبل أيام قليلة من بدء مرحلة العودة للمغاربة المقيمين في أوروبا ، أذاعت السلطات الإسبانية حملة إعلامية تضمنت قائمة الأطعمة التي سيمنع المسافرون من نقلها. تحدد القائمة أيضًا عددًا من الأطعمة المسموح بنقلها.

لقد نشرت هيئة ميناء الجزيرة الخضراء بالفعل دليلاً للأشخاص المسافرين من المغرب إلى دول الاتحاد الأوروبي ، تحدد فيه طبيعة الأغذية المصرح بنقلها دون التعرض لخطر المصادرة.

“نذكرك أن اللوائح الأوروبية لا تسمح بإدخال اللحوم أو منتجات الألبان أو مشتقاتها أو الخضروات أو النباتات إلى الأراضي الأوروبية” ، كما كتبت هيئة ميناء الجزيرة الخضراء.

ومع ذلك ، هناك استثناءات “بكميات صغيرة للاستهلاك الشخصي” تحدد المصدر نفسه ، مثل الخضار وجوز الهند والموز والتمر والزيت (بحد أقصى ثلاثة لترات) والسكر أو حتى الكسكس (بحد أقصى كيلوغرامين).

وفي نفس السياق حددت هيئة ميناء الجزيرة الخضراء أنه لا يُسمح بإدخال النباتات والفواكه والخضروات (باستثناء المذكورة في النشرة) أو الزهور أو البذور إلى الاتحاد الأوروبي بدون شهادة الصحة النباتية.

وفقًا للمصدر نفسه ، فإن الهدف من هذه التدابير ليس سوى منع دخول الأمراض الحيوانية والآفات والأمراض النباتية إلى أراضي الاتحاد الأوروبي، و ينص الاتحاد الأوروبي على أنه “إذا كنت مسافرًا إلى الاتحاد الأوروبي من بلد خارج الاتحاد الأوروبي ، فلا يمكنك نقل اللحوم أو منتجات الألبان، ومع ذلك ، يمكنك نقل كمية محدودة من الفاكهة والخضروات والبيض ومنتجات العسل و يسمح بحمل كميات محدودة من الأسماك أو المنتجات السمكية.

على الجانب المغربي ، تم إطلاق آلية مرحلة العودة ودعت هيئة ميناء طنجة المتوسط ​​المسافرين للاطلاع على تنبؤات حركة المرور المتوفرة على الموقع الإلكتروني وعلى تطبيق الهاتف المحمول ، والتخطيط لعودتهم لتجنب فترات الانتظار الطويلة ، خاصة خلال الفترة الأكثر ازدحامًا من 25 إلى 30 غشت 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى