جهوي

أهم نقاطها المصادقة على برنامج التنمية الجهوية..مجلس جهة فاس مكناس يعقد دورة مارس بميسور

يعقد مجلس جهة فاس مكناس دورته العادية يوم الاثنين 04 مارس 2024 على الساعة العاشرة صباحا بمقر عمالة إقليم بولمان (ميسور)، برئاسة عبد الواحد الأنصاري، رئيس مجلس الجهة.

وحسب برنامج الدورة فإنها ستعقد على جلستين ، وتضم 10 نقط ، حيث تنطلق  بتقديم ملخصي محضري الدورتين  العادية والاستثنائية لشهر أكتوبر 2023، ثم تقديم التقرير الإخباري  لرئيس مجلس الجهة، الدراسة والمصادقة على مشروع العقد برنامج  بين الدولة والجهة من أجل تنفيذ برنامج التنمية الجهوية 2022-2027.

وتتواصل دورة مارس لمجلس جهة فاس مكناس بدراسة والمصادقة  على مشاريع الاتفاقيات  الخاصة الجاهزة  المتعلقة ببرنامج التنمية الجهوية  2022-2027 في دفعتها الأولى والبالغ عددها 111 اتفاقية ومشروع اتفاقية.

ويتضمن أيضا برنامج دورة شهر مارس لمجلس جهة فاس مكناس، نقطة تتعلق بدراسة والمصادقة على البرنامج الجهوي  لتعزيز الولوجية  وفك العزلة في إطار  برنامج التنمية  الجهوية،  وكذا نقط ترتيبها رقم 7 في برنامج الدورة وتتعلق بالمصادقة على  مشاريع الاتفاقية الجاهزة  وعددها 18 اتفاقية .

وسيتم خلال دورة مارس أيضا الدراسة والمصادقة  على برمجة الفائض  الحقيقي برسم السنتين الماليتين  2022-2023،  والدراسة والمصادقة  على إعادة تخصيص اعتمادات  في الجزء الثاني من الميزانية،  والدراسة والمصادقة  على طلب قروض من صندوق التجهيز  الجماعي من أجل المساهمة في تمويل  مشاريع  برنامج التنمية الجهوية 2022-2027.

كما ستعرف  هذه الدورة نقطة طال انتظارها،  وهي النقطة  العاشرة والمتعلقة بالمصادقة على  دعم فرق الصفوة،  وتختتم الدورة بالجلسة الثانية التي ستخصص  للجواب على الأسئلة الكتابية  الموجهة إلى رئيس المجلس  من طرف عضوين من فريق العدالة والتنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى