جهوي

أمن فاس يطيح بعصابة التلاعب برخص الثقة يتزعمها عون سلطة

أسابيع على تفجير عدد من شباب مقاطعة جنان الورد لفضيحة النصب عليهم في مبالغ مالية مهمة مقابل حصولهم على رخصة الثقة لسياقة سيارة الأجرة الصغيرة، تمكنت عناصر الضابطة القضائية بولاية أمن فاس من وضع يدعها على الشبكة التي قامت بعملية النصب والتي كان يتزعمها عون سلطة بملحقة الويزات.

مصادر “خبايا نيوز” أفادت أن مصالح الأمن تمكنت من الوصول إلى العقل المدبر للشبكة عون السلطة (ح.د)، والذي كان قد اختفى عن الأنظار منذ مدة، حيث كان يروج بين ساكنة الحي أنه اختار الهجرة السرية لمغادرة أرض الوطن، قبل أن يتم الإطاحة به أمس الجمعة من طرف مصالح الأمن هو وشركاؤه .

ووفق مصادر الجريدة دائما، فإن الشبكة تتكون من أربعة شركاء هم سائق سيارة أجرة صغيرة كان وسيطا بين عون السلطة والضحايا وامرأة وشخصا رابعا كان يتم تقديمه على أنه وكيلا للملك.

وكان المتهمون الأربعة يقومون بأخذ مبالغ مالية مهمة من الضحايا مقابل تقديم وعود لهم بتمكينهم من رخصة الثقة، لكن الطريقة التي اعتمدتها السلطات المحلية في امتحان نيل رخصة الثقة حالت دون تمكنهم من تنفيذ مخططهم الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه بهم تحت الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعنيين بالأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى