غير مصنفة

أمن طنجة يوقف بريطانيا مطلوبا للعدالة حاول التسلل للمغرب بأوراق مزورة

خبايا نيوز

أوقفت السلطات الأمنية بميناء طنجة المتوسط مواطنا انجليزيا متلبسا بمحاولة ولوج التراب الوطني بطريقة سرية داخل مقطورة شاحنة.

وقد كشف البحث الذي قامت به الأجهزة الأمنية بالمبناء ،أن المشتبه فيه أدلى بسندات هوية أوروبية مزورة، وأنه مبحوث عنه في بريطانيا من أجل القتل العمد ومخالفة قوانين الأسلحة النارية.

وتم توقيف البريطاني تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة .

وأما صخور الفوسفاط، فارتفع رقم معاملاتها بنسبة 63 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية، مما يعكس بالأساس تحسن الأسعار من سنة إلى أخرى في سياق اتسم بانخفاض أحجام التصدير نحو معظم المناطق المستوردة الرئيسية.

كما رقم معاملات الحامض الفوسفوري بنسبة 24 في المائة مقارنة بالسنة الماضية. وتم تعويض هذا الارتفاع في الأسعار أساسا بانخفاض حجم الصادرات من الحمض نحو آسيا، بسبب تأجيل واردات الحامض الفوسفوري إلى الفصل الثاني.

ومن جهته، ارتفع رقم معاملات الأسمدة خلال النصف الأول بنسبة 69 في المائة، ما يعكس ارتفاع الأسعار، الذي خفف من تأثير انخفاض حجم الصادرات. من جهة أخرى، أفاد المكتب بأن الخزينة وما يوازيها ارتفعت إلى 19,83 مليار درهم عند متم يونيو الماضي، مضيفا أن المديونية المالية الصافية بلغت 45,23 مليار درهم، بمعدل رافعة مالية قدرها 0,87 مرة مقارنة بـ1,24 مرة، المسجلة عند متم دجنبر 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى