غير مصنفة

أكاديمية جهة مراكش آسفي تحقق مع أستاذ سرب نقط التلاميذ على منصات التواصل

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، عن إحالة أستاذا كان يرأس لجنة تصحيح مادة الفيزياء والكيمياء على أنظار المجلس التأديبي المختص لاتخاذ القرار اللازم في شأنه، تطبيقا لأحكام الفصل 73 من الظهير الشريف رقم 008-58-1 بتاريخ 4 شعبان 1377 (24 فبراير 1958) بمثابة النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية؛ بعد تسريب نقط المترشحين لامتحانات البكالوريا، برسم دورة سنة 2023، بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت الأكاديمية، في بلاغ لها، أنها شكلت لجنة جهوية مختصة مكونة من أعضاء عن هيئة تنسيق التفتيش الجهوي للبحث والتقصي في هذا الموضوع، واتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين كل العمليات الخاصة بامتحانات البكالوريا، وضمان تكافؤ الفرص خلال كل أطوارها لجميع المترشحات والمترشحين.

وأضافت الأكاديمية أن نتائج المهمة أفضت إلى تحديد المسؤول عن لجنة التصحيح المعنية بالتسريب، واتخذت جميع الإجراءات الإدارية اللازمة في الموضوع، وبالخصوص تلك المتعلقة بإفشاء السر المهني، وفقا للمساطر المعمول بها في هذا الشأن.

وأفادت الأكاديمية بأنها قررت تطبيق أحكام الفصل 73 من الظهير الشريف رقم 008-58-1 بتاريخ 4 شعبان 1377 (24 فبراير 1958) بمثابة النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، عبر إحالة ملف الأستاذ المكلف بلجنة التصحيح على أنظار المجلس التأديبي المختص لاتخاذ القرار اللازم في شأنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى