جهوي

أعضاء مجلس جهة فاس-مكناس يجتمعون مع مكتب الدراسات المكلف بإعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027

خبايا نيوز

في إطار الإعداد لبرنامج التنمية الجهوية 2022-2027، عقدت الفرق السياسية بمجلس جهة فاس-مكناس ، الفريق الإستقلالي والفريق الحركي و فريق الأصالة والمعاصرة وفريق التجمع الوطني للأحرار وفريق جبهة القوى الديموقراطية وفريق الإتحاد الإشتراكي وفريق التقدم والإشتراكية وفريق العدالة والتنمية، اجتماعات بحر اليومين الماضيين مع أحد مكاتب الدراسات.

وخصصت هذه الاجتماعات، للتشخيص الترابي الذي يعد المرحلة الأولى من المراحل الأساسية لإعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، وفق ما ينص على ذلك القانون التنظيمي للجهات والمرسوم رقم 2.16.299 المتعلق بتحديد مسطرة إعداد برنامج التنمية الجهوية وتتبعه وتحيينه وتقييمه وآليات الحوار والتشاور لإعداده.

وشرح مكتب الدراسات المكلف بإعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027 لجهة فاس-مكناس، منهجية عمله،
حيث تم تقديم نظرة شمولية حول ما تتمتع به الجهة من إمكانيات ومؤهلات في مجموعة من المجالات والقطاعات، و تمت الإشارة إلى الاكراهات والتحديات التي تعيق تنميتها، مطالبا في ذات الصدد، باعتماد مقاربة تشاركية خلال مرحلة التشخيص، والتي من شأنها أن تمكن من اعتماد تشخيص موضوعي وواقعي لحاجيات الجهة ومتطلبات ساكنتها، بشكل يضمن صياغة برنامج تنموي طموح.

وعرفت هذه الإجتماعات نقاشات مستفيضة حول واقع التنمية بالجهة وأفق تحقيق الإستدامة عبر الإمكانات الكبرى التي تزخر بها جهة فاس مكناس،وحضر هذه الاجتماعات ، ممثلو مكتب الدراسات وأطر إدارة الجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى