جهوي

أزيد من 146 ألف تلميذ وتلميذة سيتابعون دراستهم بمدارس ريادة بجهة فاس مكناس

عقد فؤاد ارواضي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس مساء اليوم الإثنين بمدرج تابع لثانوية مولاي سليمان بفاس ندوة صحفية حول مستجدات الدخول المدرسي، 2024\2025، والذي بسط فيه مجموعة من المجهودات التي بذاتها الأكاديمية إلى جانب المديريات الإقليمية لإنجاح الدخول المدرسي.

 

وكشف ارواضي خلال العرض الذي قدمه أمام ممثلي المنابر الإعلامية المحلية والوطنية، ، عن الانخراط الكبير لأكاديمية جهة فاس مكناس، في مشروع مؤسسة ريادة باعتباره ركيزة أساسية ضمن مسلسل الإصلاح التربوي.

 

وقال ارواضي، إن عدد مؤسسات الريادة انتقل من 56 مؤسسة خلال الموسم الدراسي 2023\2024، إلى 309 مؤسسة في الموسم الدراسي الحالي، كما انتقل عدد التلاميذ المستفيدين من مؤسسات ريادة من 28874 تلميذا خلال الموسم الدراسي الماضي، إلى 146882 خلال الموسم الحالي.

 

كما انتقل عدد الأساتذة المخصصين لمؤسسات الريادة حسبة عرض مدير أكاديمية فاس مكناس من 1048 أستاذ خلال الموسم الماضي، إلى 5236 في الموسم الحالي، الارتفاع أيضا شمل عدد المفتشين الذي انتقل من 14 إلى 66 مفتش خلال الموسم الحالي.

 

وأكد ارواضي خلال حديثه على أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين انخرطت في مشروع مدرسة الريادة وذلك من خلال إطلاق حزمة من الإجراءات التي أفضت لإصلاح وتجهيز 309 مؤسسات تعليمية وتمكينها من معدات تعليمية حديثة، بالإضافة إلى إطلاق برنامج لتكوين الأطر التربوية والإدارية.

.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى