غير مصنفة

أخنوش يعلن عن نجاح مشروع الدعم المباشر للفئات المعوزة

 

قال عزيز  أخنوش، رئيس الحكومة، إن  الحكومة والبرلمان نجحا في  استكمال جميع مراحل المصادقة على القانون المتعلق بنظام الدعم الاجتماعي ‏المباشر، والقانون المتعلق بإحداث ‏الوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي.

أخنوش، وخلال كلمته الافتتاحية في مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس أشاد بالتفاعل الإيجابي للبرلمان بغرفتيه، أغلبية ومعارضة،”. من ‏أجل تسريع الزمن التشريعي لمختلف القوانين والمراسيم المتعلقة بالأوراش ‏الاجتماعية والإستراتيجية

وقال رئيس الحكومة: “تحلينا بالجدية والفعالية اللازمتين لإخراج القانونين المذكورين والإعداد السريع للمراسيم التنظيمية والتطبيقية لهما، والسهر على مواكبتها، في وقت قياسي، في احترام تام للأجندة الملكية”.

وجاء في كلمة عزيز أخنوش أنه “بعد أقل من شهرين على خطاب الملك محمد السادس، الذي دعا من خلاله إلى ‏توسيع برنامج الدعم الاجتماعي ليشمل فئات جديدة، ها نحن اليوم بصدد استكمال الترسانة القانونية المتعلقة بنظام الدعم الاجتماعي ‏المباشر، وبإحداث ‏الوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي”.

وكشف  أخنوش أن استكمال الترسانة القانونية يتم من خلال “التداول بخصوص مجموعة من المراسيم المتعلقة ‏بتطبيق القانون الصادر في شأن نظام الدعم الاجتماعي المباشر، وبتحديد عتبة ‏الاستفادة من هذا الدعم، وبتطبيق القانون المتعلق ‏بإحداث الوكالة الوطنية للدعم الاجتماعي، في إطار الحرص على تنزيل الرؤية الملكية السديدة المتعقلة بورش الدولة الاجتماعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى