غير مصنفة

أخنوش يحرج الجزائر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك ويطالبها بتحمل المسؤولية اتجاه الوضع الذي يعيشه سكان مخيمات ‏تندوف

خبايا نيوز

وضع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الجزائر في موقف محرج خلال الكلمة التي ألقاها ليلة الثلاثاء الأربعاء ضمن المناقشة العامة رفيعة المستوى لأشغال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وطالب عزيز أخنوش في كلمته ، الجزائر بتحمل مسؤوليتها في النزاع المفتعل حول قضية الصحراء المغربية، داعيا إياها إلى التوقف عن دعم النزعات الانفصالية .

ودعا عزيز أخنوش إلى إعادة إطلاق مسلسل ‏الموائد المستديرة بنفس الصيغة ونفس المشاركين من أجل التوصل ‏إلى حل سياسي واقعي ودائم مبني على التوافق وفقا لقرارات ‏مجلس الأمن الدولي.

وأشار رئيس الحكومة في معرض كلمته أن “المملكة المغربية تعتبر مشاركة الجزائر بجدية وبحسن نية في مسلسل الموائد ‏المستديرة، بقدر مسؤوليتها الثابتة في خلق واستمرار هذا النزاع ‏المفتعل، الشرط الأساسي للتوصل إلى تسوية سياسية نهائية لهذه ‏القضية”.

وعبر أخنوش عن قلق المملكة المغربية البالغ ‏إزاء الوضع ‏الإنساني الكارثي وغياب حكم القانون الذي يعيشه سكان مخيمات ‏تندوف، “حيث فوضت الجزائر، في انتهاك صارخ للقانون الإنساني ‏الدولي، مسؤولياتها عن هذا الجزء من ترابها إلى ميليشيات انفصالية ‏مسلحة ذات روابط موصولة وثابتة بشبكات إرهابية خطيرة في ‏منطقة الساحل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى