جهوي

أخنوش : برنامج الحماية الاجتماعية سيشكل جيلا جديدا من التعاقد الاجتماعي بين الدولة و المواطنين

أبرز رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الاثنين مستجدات برنامج الحماية الاجتماعية الذي أطلقه الملك محمد السادس، مشيرا إلى أن جائحة كورونا وما صاحبها من أزمات و تداعيات أبرزت عمق الفجوة في مجال الحماية الاجتماعية.

 

أخنوش ، الذي حل اليوم الاثنين، على جلسة عمومية مشتركة بين مجلس النواب والمستشارين خصصت لتقديم تصريح حول الدعم الاجتماعي المباشر، قال إن بلادنا أمام فرصة تاريخية يدشن بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ثورة اجتماعية حقيقية، ستشكل جيلا جديدا من التعاقد الاجتماعي بين الدول و المواطنين ونواة صلبة لمغرب الغد من شأنها تعزيز الاحساس بالانتماء للوطن ورفع منسوب الثقة في المؤسسات و في القدرة على النجاح الجماعي ، وهو ما سيرتقي ببلادنا الى تصنيف احسن بين مصاف الدول الصاعدة.

 

وأكد رئيس الحكومة ، على أن انجاح هذا الورش الوطني يمر عبر تنزيل التوجيهات الملكية السامية، مضيفا أن القناعة الراسخة لبلادنا تتجلى داما في تحويل التحديات الى فرص.

 

و ذكر أخنوش أن الملك محمد السادس أبى عبر مجموعة من المحطات الى ان يكون في مقدمة من يؤكد على ضرورة اطلاق ورش اصلاح كبير يتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية لفئات واسعة من المواطنين بل وسهره شخصيا على اخراجه بالنظر لما سيكون له من اثار مباشرة وملموسة لتحسين ظروف عيش المواطنين و صيانة كرامتهم و تحصين الفئات الهشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى