غير مصنفة

أخنوش: الحكومة الحالية تمكنت من تنزيل السطور الأولى للدولة الإجتماعية

قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيس الحكومة عزيز أخنوش إنه وعلى الرغم من الظرفية الصعبة وتنوع الأزمات الدولية التي تمس بلادنا وحجم التحديات وكذلك حجم الطموحات والانتظارات لدى المواطنين؛ إلا أن الحكومة الحالية تمكنت من تنزيل السطور الأولى للدولة الإجتماعية التي أرادها ملك البلاد .

أخنوش الذي كان يتحدث في تجمع حاشد لمناصري الحزب بقصر المؤتمرات على هامش فعاليات المنتدى الجهوي للمنتخبين الأحرار بجهة العيون الساقية الحمراء، أكد أن الحكومة وخلال سنة واحدة فقط استطاعت بحنكة التغلب على التأخر الحاصل في الحقل الإجتماعي والتفاوتات الإجتماعية والمجالية التي خلفتها الحكومات السابقة.

وأشار أخنوش أنه وعلى الرغم من شح المياه وأزمة إرتفاع الأسعار التي يشهدها العالم، إلا أن الحكومة تحلت بالشجاعة والمواجهة وقامت بتنزيل فعلي لبرنامجها الحكومي رغم أنف الظروف الصعبة خلافاً للحكومات التي كانت تختفي لحظة أول “أزمة”.

وعدد أخنوش خلال كلمته منجزات حكومته في عدد من القطاعات، حيث قال إن على مستوى قطاع الصحة؛ فإن الحكومة لم تتأخر كثيرا وانخرطت في استثمارات ضخمة ستخرج إلى الوجود في القريب العاجل؛ بكامل التراب الوطني.

وبالنسبة لقطاع التعليم أبرز أخنوش أن الحكومة بذلت الكثير من الجهود لإصلاح ورش التعليم بالنطر لأهمية هذا القطاع الذي يحظى لدى الحكومة بالحزم اللازم والذي لن تتوانى في إصلاحه وفق تصور حكومي شامل.

كما أشار أخنوش إلى أن 11 مليون و200 الف مواطن مغربي تتكفل الدولة بصحتهم، بالإضافة لمليونين و500 الف عائلة مغربية تستفيد اليوم من الدعم المباشر؛ كما ستحصل على مابين 500 درهم و900 درهم ابتداء من هذا الشهر فبراير 2024.

إلى ذلك أكد السيد أخنوش على أن الحكومة التي يقودها حزب التجمع الوطني للاحرار هي حكومة لاتخشى الازمات وتواجه الصعاب وتتحلى بالمسؤولية والشجاعة وتملك القدرة على تنزيل برامجها وفق منظور زمني محدد ولن تتركها تركة للأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى