جهويفن و ثقافة

موسم مولاي عبد الله أمغار بالجديدة يحطم الرقم القياسي في توافد الزوار

خبايا نيوز

توافد مئات الآلاف من الزوار على بلدة مولاي عبد الله الريفية للمشاركة في الإحتفالات الختامية ، والتي تميزت بعروض الفروسية التقليدية والتبوريدة و التي تعززت بمشاركة أكثر من مائة فارس من عدة مناطق من المملكة .

وأشار رئيس بلدية مولاي عبد الله ، مهدي الفاطمي ، في تصريح للصحافة الوطنية ، إلى أن هذه التظاهرة الشعبية الكبيرة سجلت هذا العام رقما قياسيا من حيث عدد الزوار. وقال “في غضون 10 أيام ، استقبل الموسم بالفعل زيارة قرابة 4 ملايين زائر” ، مضيفًا أن بعض مراحل العروض غزاها أكثر من 500 ألف متفرج. إنه رقم ضخم ، لم نسجل أبدًا مثل هذا الحماس من الجمهور …

وبالرغم من الحشود الهائلة لم يسجل الموسم أي انزلاق بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها ضباط الدرك الملكي والقوات المساعدة الذين اتخذوا إجراءات خاصة لضمان سير فعاليات الموسم بسلاسة و بلا عقبات.

و قال محمد الغزواني ، رئيس جمعية لقواسم للصقارة في دكالة ، “لقد كانت سنة استثنائية” ، معربًا عن ارتياح كبير ، “إننا نعتبر هذه النسخة من بين أكثر الإصدارات نجاحًا منذ إنشاء هذا الموسم”.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج إصدار 2022 لموسم مولاي عبد الله أمغار تميز بأنشطة دينية ، بما في ذلك أمسيات المديح ، ومسابقات تحفيظ القرآن الكريم ، ومسابقات التبوريدة ، ومعارض صيد الصقور ، وكذلك اللقاءات الثقافية. والأمسيات الفنية والمعارض التجارية والحرفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى