غير مصنفة

مقاطعة سايس بفاس تخصص 190 ألف درهم لدعم الدخول المدرسي

خبايا نيوز

تعقد في هذه اللحظات مقاطعة سايس دورتها العادية برسم شهر شتنبر ، حيث يضم الجدول ستة نقاط أساسية خضعت للمناقشة والتصويت .

وضم جدول أعمال الدورة تقرير إخباري عن نشاط المجلس وتقارير اللجان الدائمة، والدراسة والتصويت على مشروع حساب النفقات من المبالغ المرصودة برسم سنة 2023 والدخول المدرسي، ووضعية الباعة المتحولين بتراب المقاطعة، وسيختتم المجلس دورته بانتخاب نائب كاتب المجلس.

ومن النقط المهمة التي ناقشها المجلس إلى حدود اللحظة، النقطة الخاصة بالاعتمادات المالية المخصصة لدعم الدخول المدرسي،.

وخصص مجلس مقاطعة سايس 70 ألف درهم لشراء اللوازم المدرسية للسلك الابتدائي، بارتفاع قدر ب 30 ألف درهم مقارنة مع السنة الماضية، كما خصص المجلس 120 ألف درهم للوازم التي تخص التعليم الثانوي، بزيادة قدرت ب 20 ألف درهم مقارنة مع السنة الماضية.

وحسب الأرقام التي كشف عنها ممثل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي، في مداخلته خلال أشغال الدورة، فإن مديرية التعليم بفاس تتوقع أن يصل عدد التلاميذ بالتعليم بالسلك الابتدائي العمومي بالمقاطعة حوالي 16433 تلميذ يوزعون على 135 قسم.

وبخصوص السلك الإعدادي الثانوي فتتوقع المديرية الإقليمية للتعليم بفاس أن يصل عدد التلاميذ إلى 10469 موزع على 81 قسم بمعدل 38 تلميذ في القسم ، بينما يصل عدد التلاميذ بالسلك الثانوي 6027 موزعين على 168 قسم بمعدل 38 تلميذ في القسم

وأشار ممثل وزارة التربية الوطنية إىى أن المديرية الإقليمية تعمل على تعميم التعليم الأولي بمؤسسات المقاطعة ، مؤكدا أن أقسام التعليم الأولي موجودة ب 15 مؤسسة عمومية، كما توجد 7 مؤسسات مبرمج إحداث بها أقسام التعليم الأولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى