دولي

مصر.. تحقيقات النيابة العامة تقود إلى الممرضة التي نشرت تصوير جثمان نيرة أشرف

 

تفاعلت النيابة المصرية العامة مع قضية نشر تصوير جثمان ضحية جريمة القتل نيرة أشرف، التي تلقت طعنات أمام جامعة المنصورة، على المنصات الاجتماعية.

وتم فتح التحقيق على وجه السرعة، بعد رصد وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النيابة العامة، منشورات انتشرت على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيها جثة نيرة من داخل أحد المستشفيات.

كما أم أسرة الضحية لم تتوانى عن تقديم عريضة إلى النيابة، تشكو مدير مستشفى المنصورة والطاقم الطبي الذي صاحب الهالكة، بسبب تسريبهم التصوير ونشره دون مراعاة حرمة الميت، سيما وأن المقطع أظهر جثة نيرة في وضع سيء كاشفة الطعنات التي أصابتها.

وفي ظل متابعة البحث، اطلعت النيابة على كافة للمستندات الرسمية التي تتعلق بحالة الضحية، وكذا الطاقم الطبي الذي أشرف على حالتها، ومراجعة كاميرات المراقبة، والاستماع إلى شهادة والد المجني عليها، والوقوف على من اختص باستقبال وخروج جثمان نيرة.

تمكنت في الأخير على ضوء التحقيقات من تحديد الممرضة، المتورطة في تصوير الجثمان ونشر المقطع، الأمر الذي قاد إلى شريكتها في الواقعة التي تداولت هي الأخرى مقطع التصوير، اللتان أقرتا بالمنسوب اليهما أمام الشرطة، وبالتالي تم عرضهما على النيابة العامة لمتابعة التحقيقات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى