جهويغير مصنفة

مستوصف بلا طبيب بجماعة باب مرزوقة يثير استياء الساكنة

يعاني سكان الجماعة الترابية باب مرزوقة التابعة إداريا وترابيا لإقليم تازة من تردي خدمات المركز الصحي الوحيد بالجماعة والذي يقدم خدماته لآلاف الساكنة المنتشرين على امتداد عد. من الدواوير المنتمية لهذه تاجماعة.

 

وتشتكي ساكنة جماعة باب مرزوقة والتي تبعد حوالي 14 كلم عن مركز مدينة تازة، غياب الطبيب الرئيسي عن المركز الصحي بالإضافة إلى غياب التجهيزات الطبية، وتراجع مستوى الخدمات المقدمة مقارنة على ما كان عليه هذا المركز الصحي قبل سنوات قليلة.

 

وحسب المعطيات المتوفرة لجريدة “خبايا نيوز “على لسان أحد أبناء المنطقة فإن هذا المركز الصحي إضافة لساكنة مركز جماعة باب مرزوقة فهو يقدم خدماته لدواوير نائية كالحامات، المريبحيين، طواهر، بني وجان، أولاد بوعزة، والمسامرة، وغيرها من دواوير، إلا أن هذه المؤسسة الصحية ظلت لأكثر من سنتين بدون طبيب رئيسي، ويتم تسييره من طرف الأطر التمريضية التي تعاني بدورها من مشاكل بسبب ضعف التجهيزات الطبية المتوفرة

.

وأضاف مصدر الجريدة ، أن الساكنة تضطر، في ظلّ هذا الوضع، إلى الانتقال إلى المؤسسات الصحية بمدينة تازة لتلقي العلاجات والفحوصات الطبية اللازمة، مما يكلفها مشاق التنقل والمصاريف المادية.

 

والمثير حسب تصريحات المتحدث ذاته، فإن هذا المركز الصحي كان يعتبر نموذجيا، حيث كانت به دار للولادة ويوجد به طبيب رئيسي دائم الحضور، كما كان مجهزا بكل ما يلزم لتقديم الخدمات العلاجية والطبية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى