جهوي

مجلس جهة فاس مكناس يعقد لقاءات لإعداد برنامج التنمية الجهوية بعمالة مكناس

تماشيا مع إعداد برنامج التنمية الجهوية2022-2027، انعقدت إبتداءا من يوم الإثنين 28 نونبر 2022 جلسات ترابية وموضوعاتية مرتبطة بمرحلة التشخيص الترابي لإعداد برنامج التنمية الجهوية على مستوى عمالة مكناس.

وترأس أشغال الجلسة الترابية كل من الكاتب العام لعمالة مكناس ونائب كاتب مجلس جهة فاس-مكناس علال خصال .

وتميزت هذه الجلسة بحضور أعضاء الجهة من داخل عمالة مكناس، رئيس مجلس عمالة مكناس، و رؤساء الجماعات، والسيدات و برلمانيي عمالة مكناس، رؤساء وأعضاء الغرف المهنية، و رؤساء المصالح اللاممركزة، و ممثل جامعة المولى اسماعيل، إضافة إلى تمثيلية واسعة ومتنوعة من النسيج الجمعوي والمجتمع المدني بالعمالة.

وعرفت أشغال الجلسة الترابية تنويه الكاتب العام لعمالة مكناس بالمجهود الذي تقوم به الجهة على مستوى العمالة، كما ركز اط الكاتب العام على المؤهلات التي تزخر بها عمالة مكناس و دعا إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار خصوصياتها في عملية إعداد برنامج التنمية الجهوية الجديد.

وأشاد علال خصال على المشاركة الفعالة والمكثفة لكل الجهات الحاضرة في الجلسات الموضوعاتية من أجل التحاور والنقاش حول خصوصيات عمالة مكناس وتحدياتها وحاجياتها التنموية.

وأسهب مكتب الدراسات نائل صفقة إعداد برنامج التنمية الجهوية عرضا أبرز فيه سياق ومنهجية إعداد البرنامج، الجدولة الزمنية وكذا جدول أعمال الجلسات.

وقد تلى الجلسة الترابية، 5 جلسات موضوعاتية و التي همت المواضيع التالية :
– التنمية الاقتصادية و السياحة والاستثمار ؛
– التفاوتات و الفوارق المجالية؛
– الفلاحةو الماء والبيئة؛
– التكوين المهني و إنعاش الشغل؛
-التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى