جهوي

مجلس جماعة تازة يصادق على إنجاز محطة لتصفية المياه العادمة وحماية المدينة من الفيضانات

صادق المجلس الجماعي لمدينة تازة في دورته العادية لشهر فبراير، على مجموعة من اتفاقيات شراكة همت قطاعات مختلفة على رأسها اتفاقية شراكة تجمع بين الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء ومجلس طماعة تازة. من أجل انجاز محطة لمعالجة المياه العادمة.

المحطة التي ستحتاج لميزانية 741 مليون درهم، لإنجازها تساهم فيها جماعة تازة من ميزانيتها بحوالي 74 مليون درهم.

ويراهن مجلس جماعة تازة على مشروع إنجاز محطة معالجة المياه العادمة، لتجميع مياه المصبات، إضافة لتجميع المياه العادمة المعالجة لمدينة تازة والتي ستخصص لسقي المناطق الخضراء بالمدينة والمناطق المجاورة، وهو ما يتماشى والسياسة العامة للدولة الهادفة لتثمين الثروة والمائية والمحافظة عليها، مع حسن استغلالها لمواجهة الاجهاد المائي الذي يعرفه المغرب إضافة لمحاربة كل اشكال التلوث البيئي.

وفي ذات السياق صادق مجلس جماعة تازة في دورة فبراير ، على اتفاقية شراكة تهم مشروع حماية مدينة تازة من الفيضانتت المقدم في إطار طلب مشاريع لسنة 2021 الممولة من طرف صندوق مكافحة آثار الكوارث الطبيعية بقيمة مالية تصل إلى حوالي خمسين مليون درهم موزعة الى 15 م د مساهمة من صندوق محاربة أثار الكوارث الطبيعية ،و 4مليون درهم مساهمة وكالة حوض سبو و 21 م د مساهمة وزارة التجهيز ،إضافة ل 10 م د مساهمة جماعة تازة ، الإتفاقية تهدف لحماية مدينة تازة من الفيضانات وذلك ببناء قنوات لتصريف المياه ، وتدعيم وتثنية بعض القنوات الموجودة على واد جعونة وواد الدفالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى