جهوي

مجلس جماعة اخلالفة يصادق على تعميم شبكة الربط بالكهرباء على دواوير الجماعة

عقد صباح اليوم الثلاثاء 7 فبراير مجلس جماعة اخلالفة بإقليم تاونات دورته العادية لشهر فبراير بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة.

وجاء برنامج دورة فبراير العادية لجماعة اخلالفة غنيا، حيث ضم 13 نقطة تداول المجلس في 12 منها صودق عليها بالإجماع فيما تم تأجيل واحدة إلى الثلاثاء المقبل ، وهي النقطة الأولى المتعلقة بتصميم التهيئة، وذلك من أجل منح متسع من الوقت للأعضاء لدراستها .

وصادق المجلس على عدد من النقاط التي تمس بشكل مباشر ساكنة الجماعة والمتعلقة بتقديم الحلول الملائمة المرتبط بتزويد ساكنة الجماعة بالماء الصالح للشرب، وكذا المصادقة على توسيع الاستفادة من الشبكة الكهربائية على جميع الدواوير .

وناقش مجلس جماعة ااخلالفة خلال دورة اليوم، أيضا المشاكل التي يعيشها قطاعي التعليم والصحة بالنفوذ الترابي للجماعة.

ووافق المجلس السالف الذكر أيضا، على إبرام اتفاقية شراكة مع جمعية صقور اخلالفة للكراطي لتهيئة ملعب القرب بباب تراد، وكذا لموافقة على إبرام اتفاقية شراكة مع مصالح المياه والغابات لإحداث باحة للاستراحة بعقبة الحجارة. إضافة لاتفاقية متعلقة بتفويت دار الشباب جمعت المجلس والمندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة .

كما وافق المجلس على إحدى النقط المتعلقة بتعزيز البنية الطرقية بالجماعة، من خلال تهييء المسلك الطرقي رقم 36 الرابط بين مركز اخلالفة واولاد الحاج عمرو.

واختتم المجلس برنامج أشغاله بالمصادقة بالإجماع على برمجة فائض الناتج عن التسيير المالي لسنة 2022.

،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى