غير مصنفة

فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بفاس يعود للشارع

نظم الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، صباح اليوم الأربعاء 22 فبراير وففة احتجاجية أمام مقر جماعة فاس.

ودشن المعطلون المنضوون تحت لواء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين عودتهم للشارع بعد توقف لأشهر ،  بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة فاس، احتجاجا على ما قالوا أنه تماطل من المسؤولين المنتخبين والترابيين في المدينة  في الوفاء بوعودهم.

وحول هذه العود للشارع، قال عبد النبي بوكرين، رئيس الفرع المحلي للجمعية الوطنية  لحملة الشهادات المعطلين،  “أنها خطوة تأتي كرد فعل على تنصل المسؤولين من وعودهم السابقة للمعطلين واختيارهم سياسة التسويف في مواجهة مطلبهم المشروع المتمثل في التشغيل”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن العودة للاحتجاج والتصعيد تأتي بعد تراجع  المسؤولين عن كافة الوعود، وغياب أي مستجد في تنزيل هذه الوعود، رغم تعبير الإطار عن حسن نيته وتعليق الاحتجاجات لمدة من الزمن قصد فسح المجال للمسؤولين لإيجاد حل لقضية المعطلين حاملي الشهادات.

وتابع بوكرين، في حديثه لـ”خبايا نيوز”، أن اختيار المعطلين الاحتجاج أمام مقر جماعة فاس جاء لإثارة انتباه العمدة البقالي ومجلسه لآهات المعطلين، وضرورة الاستجابة لملفهم المطلبي المتمثل  في الشغل باعتباره حق دستوري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى