مجتمع

طلبة الـ”ENSA” بفاس يتهمون وزارة التعليم العالي بالمس بمبدأ تكافؤ الفرص ويحتجون ضد قرار إدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا

خبايا نيوز

نظم صباح اليوم الثلاثاء 27 شتنبر الطلبة المهندسين الذين يتابعون دراستهم ب “ENSA” وقفة احتجاجية ضد قرار وزارة التعليم العالي إدماج الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا في المعاهد العليا الخاصة بالمهندسين وكليات الطب والصيدلة .

واتهم طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بفاس، في الوقفة الاحتجاجية التي نظموها صباح اليوم الوزير عبد اللطيف الميراوي بضرب مبدأ تكافؤ الفرص والمعايير البيداغوجية المؤطرة للتكوين الهندسي، من خلال قرار إدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا..

ورفع الطلبة شعارات قوية ورافضة لقرار وزارة التعليم العالي، من قبيل : ” زيرو قرار الوزارة زيرو” و “اصمد اصمد يا طالب لتحقيق المطالب” ، وشعارات أخرى رافضة لإدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا.

وكانت التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين في المغرب، قد قالت إن معركتها ليست ضد الطلبة العائدين من أوكرانيا، على اعتبار أنهم أبناء المغرب، معلنة عن تضامنها معهم في محنتهم ، لكن في المقابل تدعو الوزارة لإنصاف جميع الطلبة دون المساس بتكافؤ الفرص.

واستنكرت التنسيقية في بلاغ سابق لها إغلاق باب الحوار على الرغم من البيانات الصادرة عن مختلف مكاتب وجمعات الطلبة بالمغرب الرافضة لقرار الإدماج.

واعتبرت التنسيقية أن قرار الإدماج يعد استهدافا مباشرا لمبدأ تكافؤ الفرص والمعايير البيداغوجية المؤطرة للتكوين الهندسي في تجاوز غير مسبوق في تاريخ التكوين الهندسي، على حد تعبير بيان التنسيقية دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى