غير مصنفة

شبيبة البيجيدي تعتبر استقبال قيس السعيد لزعيم البوليساريو فعل غير مسؤول ومستفز

انضمت شبيبة العدالة والتنمية إلى الهيئات الحزبية، الرافضة لخطوة استقبال والرئيس التونسي قيس سعيد، لزعيم عصابة البوليساريو إبراهيم غالي.

وقالت شبيبة البيجيدي في بلاغ لها أنه وفي خطوة مفاجئة وغير محسوبة العواقب تفاجأ الشعب المغربي باستقبال الرئيس التونسي قيس سعيد المسمى إبراهيم غالي رئيس ميليشيات البوليزاريو، مع تخصيصه باستقبال رسمي على غرار بعض رؤساء الدول المشاركين في القمة الإفريقية اليابانية.

‎وأضاف الذراع الشبابي لحزب العدالة والتنمية، أنه وإذ يُعتبر هذا الفعل غير المسؤول والمستفز، والذي لا يراعي طبيعة علاقات الدعم والتعاون القائمة بين المغرب وتونس، سلوكا عدائيا اتجاه بلد شقيق ويمس بمصالحه العليا،.

وعبرت الشبيبة عن إدانتها الشديدة للتصرف العدائي للرئيس التونسي اتجاه المغرب، وعدم احترامه لشعور عموم المغاربة في علاقتهم بقضيتهم الأولى.

  ‎واعتبرت شبيبة العدالة والتنمية أن هذا السلوك العدائي يشكل تحول في موقف النظام التونسي إتجاه قضيتنا الوطنية، هذا التحول الذي لا يعكس حقيقة موقف الشعب التونسي الشقيق.

 ‎وفي المقابل عبرت شبيبة البيجيدي عن اعتزازها بردود الفعل المتوالية لعدد من الوطنيين والديمقراطيين التونسيين اتجاه هذا السلوك الأخرق للرئيس قيس سعيد.

 ‎كما دعت نفس الهيئة الشعب التونسي الحر للانتباه لمخاطر التجزئة والتفرقة، التي يدعمها النظام العسكري بالجزائر، والذي يسعى لجعل تونس أحد خادميه والمروجين له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى