جهوي

حافلات مهترئة تتسبب في حوادث خطيرة واحتجاجات في الشارع..هل أصبحت شركة “سيتي باص” تهدد السلم الاجتماعي بفاس؟

يبدو أن صبر ساكنة العاصمة العلمية للمملكة على الخدمات السيئة المقدمة من طرف الشركة المفوض لها تدبير مرفق النقل الحضري بالمدينة قد بدأ ينفذ، حيث يسود غضب واسع في صفوف الساكنة من خدمات هذه الشركة بالتزامن مع تكرار كوارثها.

ولم تمض إلا أقل من 48 ساعة على انقلاب حافلة تابعة للشركة مخلفة ما يقارب 60 جريحا، حتى شهدت منطقة باب فتوح صباح اليوم الأربعاء احتجاجات عارمة بسبب قلة الحافلات، حيث نظم المئات من ساكنة مقاطعة جنان الورد وقفة احتجاجية للتنديد بسوء خدمات الشركة المفوض لها تدبير مرفق النقل الحضري.

وفي الوقت الذي كان الفاسيون ينتظرون أن تكون فيه سنة 2024 فأل خير لهم، وتنسيهم معاناتهم الطويلة مع الحافلات المهترئة لشركة “سيتي باس” كما وعدهم بذلك مسؤولي المدينة، هاهم يجدون أنفسهم مجبرين على ركوب حافلات مهترئة تهدد حياتهم هذا إن حضرت أساسا إلى المحطات المخصصة لها.

وحسب تصريحات استقتها “خبايا نيوز” من وسط الوقفة الاحتجاجية المنظمة بباب فتوح صباح اليوم، عبر عدد من المواطنين عن استيائهم من تأخر المسؤولين في إنقاذهم من الويلات التي عانوا معها طوال السنوات الأخيرة ، مستغربين من كون هذه الحافلات المهترئة لا تزال تجوب شوارع وأحياء العاصمة العلمية خلال 2024.

وتتخوف فعاليات مدنية وجمعوية بالعاصمة العلمية، من يؤدي سوء تسيير الشركة وإصرارها على عدم تقديم حلول جذرية لتحسين خدماتها في تفجير موجات جديدة من الاحتجاجات خاصة في صفوف الطلبة والتلاميذ ، الذين دخلوا في دوامة يومية بسبب تأخر الحافلات تارة وتوقفها وسط رحلات تارة أخرى بسبب حالتها الميكانيكية المهترئة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى