غير مصنفة

جماعة الدار البيضاء توضح حقيقة قطع الماء عن البيضاويين لساعات طويلة

على ضوء تداول عدد من المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، أخبار تتعلق بمسألة قطع الماء الصالح للشرب على الساكنة البيضاوية لساعات طويلة، كذبت جماعة الدار البيضاء ما تم ترويجه من أخبار في المرضوع مؤكدة أنها زائفة وعار من الصحة.

وأوضحت الجماعة في بلاغ تكذيبي، أنه على إثر تداوله بعض المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص عقد اجتماع يوم الإثنين 25 يوليو حول التدابير المزمع اتخاذها لمواجهة ندرة المياه، خاصة مسألة قطع الماء الصالح للشرب من الساعة الحادية عشرة ليلا إلى الساعة الثامنة صباحا وتجميد الأنشطة التي تعتمد أساسا على الماء، فأن جماعة الدار البيضاء تؤكد أن هذه الأخبار زائفة لا أساس لها من الصحة.

وتابع البلاغ، أن الجماعة تنفي جملة وتفصيلا ما نشر على نطاق واسع حول الموضوع، كما أنها تذكر الساكنة البيضاوية بضرورة الحفاظ على الماء والإحجام عن ممارسة أي شكل من أشكال التبذير حفاظا على الموارد الحالية من المياه وضمانا للتوزيع العادل لهذه المادة الحيوية.

في الإتجاه ذاته، ذكّرت الجماعة أن وزير الداخلية دعا الولاة والعمال بالإدارة الترابية لمواجهة أزمة الماء التي يمكن أن تعرفها العديد من المناطق في ظل تراجع حقينة السدود والجفاف الذي شهدته المملكة الناجم عن قلة التساقطات، وذلك إلى جانب تراجع الفرشة المائية.

وحث الوزير في دورية له الولاة والعمال، في ظل “الوضعية الصعبة”، إلى التقيد بالتدابير التي سبق الإعلان عنها مذكرة سابقة، كما باشر عقد اجتماعات مستعجلة بهدف تنفيذ الإجراءات اللازمة للإدارة الرشيدة للموارد المائية وبذلك ضمان إمداد السكان بمياه الشرب.

ووفق البلاغ، تعمل جماعة الدار البيضاء بتعاون وثيق، لأزيد من 3 أشهر مع ولاية جهة الدار البيضاء وليديك، إلى جانب الحوض المائي والمصالح الخارجية لوضع استراتيجية للاستخدام الرشيد والمعقلن للموارد المائية والتي سيتم نشرها قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى