جهوي

تنفيذا للتوجيهات الملكية..تنظيم قافلة طبية لفائدة ساكنة دواوير نواحي إفران

أعلنت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بإفران، عن تنظيم قافلة طبية لفائدة سكان دائرة أكدال والدواوير المجاورة لجماعة الفروية واد إفران.

القافلة الطبية المتعددة الاختصاصات، والتي سيتم تنظيمها بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية، اليوم الجمعة، تأتي تفعيلا للتوجيهات الملكية.

وقالت المندوبية أن القافلة تأتي في سياق التوجيهات الملكية الخاصة بتوفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة من موجات البرد، وفي إطار تفعيل مخطط التدخل الاستعجالي الإقليمي،.

وتضم القافلة 20 مهنيا من بينهم طبيبتان أخصائيتان، وثلاثة أطباء عامين، وثمانية ممرضين من بينهم مولدتان، وسبعة مساعدين تقنيين، بالإضافة إلى معدات بيوطبية ولوجستيكية.

وحسب المندوبية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس، فإن المواطنين سيستفيدون من فحوصات طبية في مجال الطب العام، طب الأطفال، طب النساء والتوليد، فضلا عن التحاليل المخبرية، والفحص بالصدى، وخدمات صحية تشمل الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، مراقبة وقياس الضغط الدموي ونسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى الكشف عن داء فقدان المناعة الأيدز، ومراقبة الحمل وتتبعه، كما سيستفيد المواطنون من الأدوية المتوفرة بالمجان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى