فن و ثقافة

المراكشيون على موعد مع مهرجان مراكش للفيلم القصير في دورته الثانية

تحت رعاية وزارة الشباب والثقافة والتواصل، يفتح مهرجان مراكش للفيلم القصير ستاره، من جديد بالمدينة الحمراء في نسخته الثانية، وذلك ما بين 23 و30 شتنبر المقبل.

وأعلن منظمو المهرجان، أن المراكشيين على موعد مع الدورة الثانية للمهرجان التي تهدف إلى تشجيع المواهب المحلية عبر بث إبداعاتهم ضمن منافسة تتزامن مع أفلام الدوليين من المخرجين.

وتابع بلاغ المنظمين، أن مهرجان مراكش للفيلم القصير، يبني جسرا للإبداع ودعم صناعة الأفلام القصيرة، وإنعاش السينما المغربية.

ولن يغض المنظمون الطرف عن تمتيع الجمهور وتقريبه من الافلام، من خلال تجهيز فضاءات مفتوحة بمواقع رمزية بالمدينة، يشمل ذلك قصر البديع، عرصة مولاي عبد السلام، ونجوم جامع الفنا ودار الشريفة ودار الباشا.

ما يميز الدورة حسب ذات المصدر، أنها ستحتفي بفلسطين كيضيفة شرف، من خلال عرض أفلام فلسطينية قصيرة، تحت إشراف المنتجة مي عودة، بشراكة مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني بدعم من السفارة الفلسطينية.

وسيشارك بالمهرجان عدة أفلام دولية من ألمانيا وأرمينيا اليونان وفرنسا وإيطاليا، بشراكة مع السفارة الإيطالية والمركز الثقافي الإيطالي بالعاصمة الرباط، فضلا عن إسرائيل وبولندا بشراكة مع سفارة هذا البلد، وكذا جمعية مونك ستوديو البولندية لصناع الأفلام بالإضافة إلى تركيا وأوكرانيا وصربيا.

من جهة ثانية، سيشارك المغرب بعشرة أفلام لممثلين مثل محمد خوي، سعيد باي ، عزي العرب الكغاط ، جليلة التلمسي، منصور بدري، كما سيترأس لجنة التحكيم كل من الممثلة أسماء الخلميشي بمساعدة المصور سعد التازي ويونس عتبان.

سيتخلل المهرجان عدة مؤتمرات وجلسات تكوينية، بمشاركة غنية من المخرج المغربي داود أولاد السيد، والمخرجة الكرواتية أنتونيا ألامات كوسيانوفيتش، فضلا عن المنتج المصري محمد تيمور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى