غير مصنفة

الفرقة الجهوية للشرطة القضائية و DST يطيحان بشبكة لترويج الحشيش والقرقوبي وابتزاز التجار بسوق السعادة بفاس

نجحت مصالح الامن بمدينة فاس، يوم أمس الأحد 15 يناير، في تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال الإبتزاز و ترويج المخدرات والقرقوبي.

وحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فإن الشبكة تضم في صفوفها ثمانية أشخاص من ذوي السوابق القضائية، أطاحت بهم عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني .

وأظهرت المعطيات الأولية للبحث، عن تورط المشتبه بهم في ترويج مخدر الحشيش والأقراص المهلوسة بمدينة فاس، علاوة على ممارسة الابتزاز في حق التجار بالسوق النموذجي “السعادة”، وكذا تحصيل مبالغ غير مستحقة من سائقي السيارات والدراجات النارية بدعوى السماح لهم بركن مركباتهم بالمرائب المتواجدة بالشارع العام بحي السعادة”.

وكشفت المديرية في بلاغها، عن حجز عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية سيارة نفعية تحمل 15 كيلوغراما من مخدر الحشيش، وجرعات من مخدر الكوكايين، علاوة على مجموعة من الأقراص الطبية المخدرة وقنينات المشروبات الكحولية والأسلحة البيضاء.

يذكر أن مصالح الأمن ، كانت قبل أشهر قد فككت شبكة بنفس السوق كانت تعمل على ابتزاز التجار، وتحصيل إتاوات يومية منهم دون موجب حق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى