جهوي

إزالة التلوث بحوض سبو موضوعا للدورة الأولى للمعرض الجهوي للماء بالحاجب

تحتضن مدينة الحاجب خلال الفترة الممتدة ما بين  7 و 8 فبراير الجاري ، الدورة الأولى للمعرض الجهوي للماء، حول موضوع إزالة التلوث بحوض سبو .

 المعرض الذي اختير له شعار لا لثلوث المياه، سيتم تنظيمه  من طرف وكالة الحوض المائي لسبو، وبتعاون مع جهة فاس مكناس، وذلك تماشيا مع استراتيجية وزارة التجهيز والماء التي تروم التوعية والتحسيس حول أهمية الاستغلال المعقلن والمحافظة على الموارد المائية.

ويهدف منظمو المعرض جعله مناسبة لطرح  إشكالية تلوث الموارد المائية بحوض سبو  والتحديات المتعلقة  بالحفاظ على هذه المادة الحيوية في ظل الإكراهات المتعلقة بالإجهاد المائي.

كما يراهن  منظمو المعرض الجهوي للماء،  على استغلاله  في تبادل الخبرات في مجال تتبع جودة الموارد المائية وحمايتها من التلوث،  وكذا تعبئة وتحسيس المواطنين ومختلف الفاعلين  المؤسساتيين والقطاع الخاص  بضرورة التصدي لظاهرة تلوث الموارد المائية .

كما سيكون المعرض فرصة  للتعريف بالتجارب الناجحة من البرامج المنجزة والإجراءات المتخذة بين جميع الفاعلين في مجال معالجة المياه من التلوث وإعادة تثمينها.

يذكر أن الدورة الأولي من المعرض الجهوي للماء، سيشهد عددا من الندوات والعروض كما سيشمل أنشطة ثقافية وفنية مخصصة للناشئة موازاة مع فتح المعرض  للعموم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى