غير مصنفة

أسلاك عارية ومتدلية بجماعة آيت سغروشن بتازة تهدد سلامة المواطنين وتحرمهم من استغلال أراضيهم

خبايا نيوز

تعيش ساكنة الجماعة الترابية آيت سغروشن بدائرة تاهلة إقليم تازة، قلقا مستمرا مع انتشار أزمة الأسلاك العارية والمتدلية، بشكل يهدد سلامة المواطنين والماشية، في ظل غياب تدخل الجهات المسؤولة لرفع الضرر وتفادي المخاطر التي قد تنتج عن هذه الأسلاك العشوائية.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، أن الوضع بات مهددا لحياة الإنسان والحيوان معا، جراء صعقات الأسلاك فضلا عن انقطاع الكهرباء عن الدواوير، في الوقت الذي مازال المسؤولون في قطاع الكهرباء في غفلة عن الكابوس الذي يؤرق الساكنة، لاسيما وتردد الصعقات العالي والمتوسط للأسلاك، على بعد أمتار فقط على تجمعات سكنية بها حركية دائمة.

وتابع المصدر، أن الأزمة الراهنة ليست وليدة الساعة، حيث تكررت مرات عدة بجماعة آيت سغروشن، في الوقت الذي طالبت فيه الساكنة الفعاليات السياسية والمدنية التدخل وتنبيه المكتب الوطني للماء والكهرباء بتاهلة تازة، إلى الخطر المحدق بالمواطنين، ومراجعة أوراقها وصيانة العطب ووضع سلامة المواطن في الرتبة الأولى، خاصة وأن الاسلاك على الأرض تزيد من مشهد الرعب المتواصل، والتشديد على تبنيها مبدأ مسؤولية المراقبة.

وتستمر معاناة دواوير سيدي يعقوب والخزانة، بالجماعة المذكورة، خاصة وأن بعض الأسلاك استقرت على أرض أصحابها اضطرتهم لتجنب استغلالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى