غير مصنفة

أخنوش يترأس اجتماعا لتسريع عملية إخراج السجل الإجتماعي الموحد

خبايا نيوز

ترأس رئيس الحكومة ، عزيز أخنوش اليوم الأربعاء  24 غشت 2022  بالرباط ، اجتماعا تم التخطيط له لتسريع نشر وتنفيذ مشروع السجل الاجتماعي الموحد.

وقال أخنوش “إن عقد هذا الاجتماع يعكس رغبة الحكومة الراسخة في تسريع نشر السجل الاجتماعي الموحد ، وكذلك آليات المراقبة الخاصة به ، كجزء من تنفيذ مشروع تعميم الحماية الاجتماعية ، في التزام كامل بالمواعيد المحددة في التعليمات الملكية “، في بيان صحفي صادر عن رئيس الحكومة.

و دعا رئيس الحكومة جميع  الإدارات إلى حشد جماعي من أجل تنفيذ مشروع RSU باعتباره الآلية الأكثر فاعلية لاستهداف الأسر الفقيرة والضعيفة ، وأضاف أن نشر السجل الاجتماعي الموحد يشكل خطوة عملية مهمة لتحسين كفاءة البرامج الاجتماعية.

 كما أكد أخنوش أن السجل الاجتماعي الموحد هو جزء من منظور متكامل لتعزيز أسس الدولة الاجتماعية ، بما في ذلك استكمال التغطية الصحية الإلزامية بحلول عام 2022 وتعميم العلاوات العائلية في نهاية عام 2023.

 وعقد هذا الاجتماع بحضور وزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت ، والأمين العام للحكومة السيد محمد حجوي ، ووزيرة الاقتصاد والمالية السيدة نادية فتاح ، ووزيرة التربية الوطنية   السيد شكيب بنموسى ، وزير الصحة والحماية الاجتماعية ، السيد خالد آيت طالب ، وزير التضامن والاندماج الاجتماعي والأسرة ، السيدة عواطف حيار ،و الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالتكنولوجيا الرقمية الانتقال والإصلاح الإداري السيدة غيتا مزور ، ومدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي السيد حسن بوبريك ، ومدير عام الوكالة الوطنية للتأمين الصحي السيد خالد لحلو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى