غير مصنفة

آيت الطالب يلتقي في مدريد بوزيرة الصحة الإسبانية

خبايا نيوز

التقى وزير الصحة والحماية الاجتماعية ، خالد أيت الطالب أمس الثلاثاء  في مدريد ، مع نظيرته الإسبانية  كارولينا داريا ، لمناقشة  عدة مواضيع ذات الاهتمام المشترك.

 وأشاد الوزيران ، خلال هذا اللقاء ، الذي عقد بحضور وفد كبير وسفيرة المغرب لدى إسبانيا كريمة بنيعيش ، بالأهمية الاستراتيجية للعلاقات بين المملكتين ، والتي تنبع من أواصر الصداقة والأخوة بين الملك محمد السادس العاهل المغربي و الملك فيليب السادس.

 كما أعرب المسؤولان عن رغبتهما في تعزيز التعاون بين مختلف دوائر إدارتيهما ، في اتجاه ديناميكية جديدة وغير مسبوقة للعلاقات بين المغرب وإسبانيا.

 وسيأخذ هذا التعاون شكل شراكات تتعلق بالسياسة الدوائية ، والتي تتعلق الآن بالسيادة الصحية ، وكذلك في مجالات الضمان الاجتماعي وإدارة الكوارث ، بالإضافة إلى تحسين الخدمات الصحية من خلال التدريب الأولي،ويستمر تبادل الخبرات والبحث العلمي واستخدام التقنيات الحديثة في المجال الطبي.

 و أشار  آيت الطالب إلى أن المغرب ، تطبيقا للتوجيهات الملكية السامية ، يسعى إلى تطوير علاقاته مع إسبانيا في مختلف مجالات القطاع الصحي.

  من جانبها ، تحدثت السيدة درياس عن الأخوة الطويلة الأمد بين البلدين ، في الوقت الذي رحبت فيه بإدارة المغرب الرائعة لوباء كوفيد -19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى